مشاركة مركز بحوث السوق وحماية المستهلك في دورة تدريبية في المركز الوطني لبحوث السرطان


مشاركة مركز بحوث السوق وحماية المستهلك في

دورة تدريبية في المركز الوطني لبحوث السرطان


من منطلق التعاون بين وزارتي التعليم العالي والبحث العلمي ووزارة الصحة لبناء القدرات الوطنية في المجال الصحي أقام المركز الوطني الريادي لبحوث السرطان في جامعة بغداد بالتعاون مع السيد مدير عام دائرة مدينة الطب والسيد مدير عام دائرة العمليات المتخصصة في وزارة الصحة دورة تدريبية حول “المبادئ الأساسية للإسعافات الأولية والخدمات الطبية الطارئة”  للفترة من 22 إلى 24 أيلول 2014 في المركز الوطني لبحوث السرطان والتي جاءت تلبية لنداء الواجب الوطني في ظل الظروف العصيبة التي يشهدها العراق.
وقد شارك في الدورة 60 منتسبا من كافة تشكيلات و دوائر مركز وزارة التعليم العالي و أقسام جامعة بغداد ومن ضمنها مركز بحوث السوق وحماية المستهلك حيث شارك في الدورة البايولوجي محمد رشيد محمد.

تمت مراسيم افتتاح اليوم الأول للدورة في قاعة مؤتمرات المركز الوطني لبحوث السرطان وبرعاية السيد رئيس جامعة بغداد أ.د.علاء عبد الرسول والسيد مدير عام دائرة العمليات الطبية المتخصصة د.إحسان الخياط و السيد ممثل مدير عام دائرة مدينة الطب د. جليل الشمري. بدأت أعمال الدورة التدريبية باستعراض المنهاج و الأهداف الرئيسية من قبل مديرة المركز أ.د.ندى عبد الصاحب العلوان والمتمثلة في تدريب المنتسبين على الخدمات الصحية التي يمكن ان يقدمها المسعف لإنقاذ الشخص المصاب في الحالات الطارئة والحوادث باستخدام أبسط الوسائل المتوفرة واعتمادا على خبرته وقابليته العلمية. كما تضمنت الدورة محاضرات نظرية وتدريبات عملية حول قياس العلامات الصحية الحيوية وكيفية الانعاش القلبي الرئوي والتعامل مع حالات الجروح والنزيف والحروق والاختناق والتسمم والكسور وزرق الأبر، وفي نهاية الدورة تم توزيع الشهادات للسادة المشاركين في الدورة.

Comments are disabled.