​محضر وقائع الندوة العلمية التخصصية.. (نحو استراتيجية وطنية لمكافحة المخدرات )

محضر وقائع الندوة العلمية التخصصية.. 

(نحو استراتيجية وطنية لمكافحة المخدرات )

في ضوء توجهات معالي وزير التعليم العالي والبحث العلمي أ.د. حسين الشهرستاني والسيد رئيس جامعة بغداد أ.د. علاء عبد الحسين عبد الرسول بضرورة تحقيق شعار الجامعة المنتجة والتعاون مع كافة المؤسسات لدراسة الواقع العراقي وإيجاد الحلول المناسبة، ونظراً لأهمية وخطورة مشكلة انتشار المخدرات عقد مركز بحوث السوق وحماية المستهلك ندوة متخصصة تحت عنوان (نحو استراتيجية وطنية لمكافحة المخدرات) وذلك يوم الاربعاء 20/5/2015 تمام الساعة العاشرة على قاعة المعهد العالي للدراسات المحاسبية والمالية. / الجادرية. 

وقد عقدت الندوة بالتعاون مع وزارة الداخلية / مديرية مكافحة المخدرات وجمعية الاصلاح للتنمية المجتمعية (منظمات المجتمع المدني). 
وقد القى السيد مدير المركز أ.م.د سالم صالح التميمي كلمة الافتتاح رحب بها الحضور ووضح الاهداف المتوخاة من عقد مثل هذه الندوة وأهمية التعاون بين كل الاطراف لمكافحة المخدرات. 
وقد حضر الندوة عدد من عمداء الكليات ومدراء المراكز البحثية والأساتذة والمختصين والإعلاميين.

وقد القيت عدد من المحاضرات في الندوة من الجهات التالية :  
أ- وزارة الداخلية / مديرية مكافحة المخدرات القاها العميد رعد مهدي عبد الصاحب مدير مديرية مكافحة المخدرات . 
ب- جمعية الاصلاح القاها الدكتور اركان سعيد خطاب/ نائب رئيس الجمعية. 
جـ- عرض لدراسة استطلاعية اعدت من قبل وحدة استطلاع الرأي في المركز بعنوان (نحو استراتيجية وطنية لمكافحة المخدرات) القيت الدراسة من قبل الدكتور سالم محمد عبود والدكتور محمود عبدالله تناولت فيها الاسباب والعوامل والآثار الناجمة عن انتشار مشكلة المخدرات وسبل معالجتها ووضع الحلول العملية في مكافحتها وقد اجريت الدراسة ضمن حدود جامعة بغداد كعينة للدراسة.
وقد كان لاسئلة الحضور والمداخلات والتعقيبات اثر في اغناء الندوة والخروج بجملة من التوصيات والمقترحات. 
وقد تم توزيع الشهادات التقديرية على السادة المحاضرين من قبل السيد مدير المركز وذلك تثميناً لجهودهم المبذولة في انجاح هذه الندوة.