حضور السيد مدير المركز وعدد من الباحثين الى الندوة الموسومة ( أثر الغش التجاري في منتجات اللحوم المتواجدة في الأسواق المحلية على صحة المستهلك)


حضور السيد مدير المركز وعدد من الباحثين الى الندوة الموسومة

( أثر الغش التجاري في منتجات اللحوم المتواجدة في الأسواق المحلية على صحة المستهلك) 

حضر السيد مدير مركز بحوث السوق وحماية المستهلك الدكتور (سالم صالح التميمي) والمدرسان المساعدان رأفت أحمد موسى وسداد جاسم محمد الندوة الموسومة (أثر الغش التجاري في منتجات اللحوم المتواجدة في الأسواق المحلية على صحة المستهلك) التي أقامها قسم الانتاج الحيواني/ كلية الزراعة/ جامعة بغداد يوم الأربعاء المصادف 13/ 4/ 2016على قاعة ابن البيطار في القسم المذكور. 

افتتحت الندوة بكلمة ترحيبيه من قبل الاستاذ الدكتور شاكر عبدالامير العطار عميد كلية الزراعة رحب بالسادة الضيوف والمشاركين في الندوة وتحدث حول الغش التجاري في منتجات اللحوم المتواجدة في الاسواق العراقية المحلية وأضراره على صحة المستهلك.
عرضت في الندوة محاضرات عدة قام بإلقائها عدد من الاساتذة والمختصين: 
1- تناولت بتسليط الضوء على الغش التجاري، وبيان أسبابه وأساليب الغش وأنواعه في اللحوم ومنتجاتها. 
2- كما اشار السيد مدير العمليات في مديرية مكافحة الجرائم الاقتصادية/ وزارة الداخلية الى دور الجهات الرقابية والتنفيذية التابعة للوزارة في متابعة ومكافحة وكشف الغش التجاري للحوم ومنتجاتها من قبل المستوردين والمصنعين المحليين وأصحاب المطاعم وذلك بالتنسيق مع وزارتي الصحة والزراعة. 
3- كما تناولت المحاضرات الغش التجاري في اللحوم وسلامة المستهلك بين التشريع والتطبيق والى ضرورة تطبيق التشريعات والقوانين التي تخص حماية المستهلك بصورة فعلية من قبل الجهات الرقابية والتنفيذية. 

4-وأشار ممثل وزارة الصحة الى دور دائرة الرقابة الصحية في متابعة الغش التجاري في اللحوم ومنتجاتها في الاسواق المحلية، وجهود اللجان التابعة لتلك الدائرة في عملية الرقابة المستمرة على أصحاب المعامل ومحلات بيع اللحوم للحيلولة دون تلاعبهم بصحة وحياة المواطنين عبر عمليات الغش التجاري للحوم ومنتجاتها.