مركز بحوث السوق وحماية المستهلك يقيم دورة .. (قضايا المستهلك في اطار المواصفة القياسية 26000)

مركز بحوث السوق وحماية المستهلك يقيم دورة ..

(قضايا المستهلك في اطار المواصفة القياسية 26000)

ضمن اهــداف المركـــز فـــــي خدمــــــة المجتمع فقـــــد اقــــام دورة تدريبيــــــة بعنـــــوان (قضايا المستهلك في اطار المواصفة القياسية 26000) يوم الاحـــد الموافق 17- 21 / 4/ 2016 على قاعة المركز. 

هدفت الدورة الى تعريف المشاركين بالممارسات التسويقية للقضايا المتعلقة بالمستهلك من جراء العمل بالمواصفة القياسية الدولية ايزو 26000 حول المسؤولية المجتمعية، وتمثلت الفئة المستهدفة بـالموظفين مسؤولي الوحدات والأقسام في جميع دوائر الدولة والقطاع الخاص ومنظمات المجتمع المدني. 

وقد شارك في الدورة عدد من منتسبي المركز ومن تشكيلات جامعة بغداد . 

افتتح الدورة الدكتور سالم صالح التميمي مدير المركز بكلمة ترحيبية وجهها للمشاركين ثم القى محاضرة تحدث فيها عن حماية المستهلك وقضايا المستهلك والمسؤولية المجتمعية والخطوط الارشادية للأمم المتحدة لحماية المستهلك ومبادئها، وحقوق المستهلك.

 

وفي اليوم الثاني من الدورة القى السيد جعفر حسين محمد من الجهاز المركزي للتقييس والسيطرة النوعية تحدث فيها عن الترجمة الرسمية للمواصفة القياسية الدولية (ISO 26000) دليل ارشادي حول المسؤولية المجتمعية، وأهمية التنمية المستدامة وعلاقتها بالمواصفة والمسؤولية المجتمعية ومبادئها ومجالاتها. 


وفي اليوم الثالث القى المهندس سعيد عبد العزيز من مكتب اطلس الهندسي محاضرة تحدث فيها عن المواصفة القياسية 26000 ومفهومها وحقوق الانسان. 

وفي اليوم الاخير من الدورة القى السيد عادل عبد الرزاق سعيد رئيس جمعية الاصلاح للتنمية البشرية محاضرة تحدث فيها المسؤولية المجتمعية في ضوء المواصفة القياسية ودورها في تطوير عمل المؤسسات . 

وفي ختام الدورة تم توزيع الشهادات التقديرية على المشاركين والأخذ بملاحظات المشاركين بتعميم الدورة على جميع مؤسسات الدولة وخاصة المدراء ومسؤولي الوحدات.