مشاركة باحثين من مركزنا في دورة تدريبية

نظم المركز الوطني الريادي لبحوث السرطان الدورة التدريبية التخصصية والموسومة (اعتماد تقنية الـ RCP كمؤشر في الكشف المبكر وعلاج الاورام) للمدة من 24- 26 /5/2016 على قاعة المؤتمرات في المركز، وكان لمركزنا حضور فاعل من قبل الباحثين د. علياء سعدون عبد الرزاق و د. وصال عبدالله حسين و م.م سداد جسام محمد.

  

وقد حضر الدورة التدريبية عدد من الشخصيات في وزارة التعليم العالي والبحث العلمي وهم وكيل وزير التعليم العالي والبحث العلمي د. فؤاد قاسم، وعدد من المستشارين من وزارة التعليم العالي والبحث العلمي ووزارة الصحة، ومدير شركة كارل كولب الالمانية السيدMr. Ralf Bischofs  ، ومدير المبيعات في الشرق الاوسط والدول الافريقية  Mr.Harald Desch، ومدير عام الامور الطبيبة في مستشفى مدينة الطب د. حسن التميمي، وعدد من مدراء المستشفيات، وعمداء الكليات، والتدريسيين والتدريسيات والباحثين والأكاديميين والموظفين. 


وقد تضمن اليوم الاول من الدورة التدريبية القاء عدة بحوث واجراء المناقشات والحوارات حول البحوث المطروحة. 
اما اليوم الثاني فقد شمل القاء محاضرة من قبل عميد معهد الهندسة الوراثية والتقنيات الاحيائية للدراسات العليا الدكتور عبد الحسين الفيصل، كما القيت محاضرة حول تطبيقات PCR من قبل السيد حيدر مصطفى ومن ثم جرت المناقشات والحوارات حول المحاضرتين. 
وتضمن منهاج اليوم الثالث اجراء تجربة تطبيقية عن PCR وشرح نتائجها، ثم اعقبه اجراء امتحان قصير عن المادة التطبيقية. 

Comments are disabled.