باحثة من مركزنا تحضر ورشة عمل في كلية الهندسة / جامعة بغداد 

 (اليــة اعـــداد التقـــرير الـــذاتي)

حضرت الدكتورة وصال عبدالله حسين مسؤولة وحدة ضمان الجودة والاداء الجامعي/ مركز بحوث السوق وحماية المستهلك ورشة العمل التي اقامتها كلية الهندسة تحت عنوان (الية اعداد التقرير الذاتي) وفق معايير اليونسكو على قاعة مهدي حنتوش يوم الاربعاء الموافق 25/5/2016. 
وقد حضر الورشة الدكتور مروان عبد الحميد عاشور مدير قسم ضمان الجودة والأداء الجامعي في جامعة بغداد وعدد من مسؤولي شعب ووحدات ضمان الجودة في الكليات والمراكز البحثية التابعة لجامعة بغداد وتم من خلال الورشة بيان اهمية موضوع ضمان الجودة في المؤسسة التعليمية، واعتبارها ثقافة يجب ان تتبناها مؤسساتنا التعليمية وضرورة تطبيقها على كافة المستويات في المؤسسة بهدف توفير البيئة الملائمة لتحقيق اهداف البرامج التعليمية والبحثية. 
وقد القى كل من الاستاذ الدكتور احسان يحيى حسين والدكتورة ميرفت رزاق ولي التدريسيين في كلية الهندسة/ جامعة بغداد ورقة عمل بعنوان (ضمان جودة التعليم العالي في العراق: هدف ووسيلة التقييم الذاتي : الخطوة الاولى) موضحين فيها خطوات انشاء مجلس تحسين جودة التعليم الهندسي في العراق، ثم خطوات اعداد تقرير التقييم الذاتي لكلية الهندسة. 
في نهاية الورشة تم فتح باب المناقشة والأسئلة والمداخلات للسادة الحضور حول الخطوات الواجب اتباعها في اعداد التقرير الذاتي وتم عرض تقرير موجز عن تجربة كلية الهندسة في جامعة بغداد في مجال ضمان الجودة والاعتماد الاكاديمي. 
توصلت الورشة الى مجموعة من النتائج منها اهمية ان يتم ترسيخ ثقافة ضمان الجودة في المؤسسة التعليمية وان يبدأ كل تشكيل بالاستفادة من تجربة كلية الهندسة لتطبيقها في مجال عمله. 

Comments are disabled.