حضور باحثة من مركزنا في ندوة كلية العلوم للبنات

حضور باحثة من مركزنا في ندوة كلية العلوم للبنات

حضرت المدرس المساعد ابتسام فريد علي الباحثة في قسم تقويم السلع والخدمات في مركزنا الى الندوة التي اقامتها كلية العلوم للبنات/ وحدة التعليم المستمر بالتعاون مع قسم علوم الحياة تحت عنوان (المحافظة على نهري دجلة والفرات من التلوث) على قاعة التعليم المستمر يوم الثلاثاء الموافق 10-5-2016. 

وفي بداية الندوة رحبت أ.د. احلام محمد فرحان عميدة الكلية بالسادة الحاضرين وأشارت الى اهمية المحافظة على نهري دجلة والفرات من التلوث من خلال اجراء عدد من الدراسات والبحوث المتعلقة بتقييم نوعية المياه وتقليل مخاطر التلوث البيئي فضلاً عن اجراء دراسات متعلقة بالتنوع الاحيائي لهذه البيئة.
وقد القيت في الندوة عدد من المحاضرات تضمنت :- 
1- صحة الماء وطرق المعالجة للدكتور هاشم ياسين من قسم علوم الحياة في كلية العلوم في الجامعة المستنصرية، والتي عرض فيها تقييماً لبعض انواع محطات تصفية المياه الواقعة على نهر دجلة ضمن محافظة بغداد من الناحية الفيزيائية والبايولوجية باستخدام المواد النانوية.
2- تلوث نهر الفرات الواقع والحلول للدكتور عادل حسين طالب من قسم علوم الحياة في كلية العلوم للبنات/ جامعة بغداد، والتي تطرق فيها الى اهمية النهر والوقوف على اهم الاحياء المعرضة لخطر الانقراض فضلاً عن المشاكل البيئة المحدقة به واهم مصادر التلوث والية التقليل من التلوث .
3- تقييماً لسلامة نهر دجلة باستخدام دلائل نوعية المياه ، للمدرس المساعد زهراء زهراوي من مركز بحوث البيئة – الجامعة التكنولوجية ، بينت فيها اهمية توفير البيانات التي يمكن من خلالها التعرف على نوعية المياه وتحديد العوامل والمتغيرات للوصول الى صورة كاملة عن الحالة البيئية لنهر دجلة.
وفي ختام الندوة تم توزيع شهادات الشكر والتقدير للمشاركين في اعمال هذه الندوة.