دورة تدريبية للتحليلات المرضية في مختبرات المركز

دورة تدريبية للتحليلات المرضية في مختبرات المركز

يقيم مركز بحوث السوق وحماية المستهلك بالتعاون مع مركز التطوير والتعليم المستمر دورة التحليلات المرضية للمدة من (3/8 ولغاية 22/9/2016) في مختبرات المركز.


وقد تضمنت الدورة جانبين (الجانب النظري) لمدة 3 اسابيع و(الجانب العملي) لمدة 3 اسابيع ايضا ويدرب المشاركين المدرس المساعد سداد جاسم محمد اختصاص احياء مجهرية من قسم تقويم السلع في المركز، والمدرس المساعد نور الهدى اختصاص كيمياء حياتية من التطوير والتعليم المستمر.

 شملت الدورة اجراء كافة الفحوصات المختبريه للمشاركين والاستفادة من الاجهزة المختبريه المتوافرة في مركز بحوث السوق وحماية المستهلك فضلا عن الاشراف والتدريب المباشر للمشاركين بالدورة وبمعدل 3 ساعات يوميا وتم تدريب المشاركين على كيفية سحب الدم بالطرق السليمة وفحص الهرمونات بواسطة اجهزة الاليزا الموجودة في مختبرات المركز واستخدام الطرق الاعتيادية في فحص الهرمونات وملاحظة اوجه الاختلاف بين الطريقتين فضلا عن اجراء التحليلات كافة.

وتعد هذه الدورة فريدة من نوعها والتي تقام في مركزنا اذ كان عدد المشاركين 8 طلاب وبعد انتهاء الدورة التدريبية الخاصة بالتحليلات المرضية سيخضع الطلاب المشاركين الى اختبار وبعدها يتم تسليم الطلبة المشاركين شهادات تقديرية.