رئيسة لجنة اعداد دليل المركز في لقــــاء
لنشــــرة صــوت المستهـــلك


صدر دليل المركز لعام 2016 بعد عمل دؤوب بذلته لجنة اعداد الدليل التي ترأستها د. وصال عبدالله حسين مسؤولة وحدة ضمان الجودة والأداء الجامعي، وحدثتنا عن انجاز الدليل الذي استغرق ثلاثة اشهر من العمل وجمع المعلومات والصور بكل دقة وأمانة من قبل اعضاء اللجنة مع تعاون جميع منتسبي المركز.

لقد دأب مركزنا منذ عام 2012 بإصدار دليل بنشاطاته السنوية، وها نحن اليوم نكمل المسيرة، باصدار دليل النشاطات لعام 2016، تؤشر القراءة المتأنية لمحتويات هذا الدليل ان تقدماً قد تحقق في بعض الانشطة العلمية التي تضمنتها رسالة وأهداف المركز منها:
• النشر العلمي في المجلات العالمية، اذ ارتفع عدد البحوث التي نشرها باحثي مركزنا في تلك المجلات من (8) خلال عام 2015 الى (20) في عام 2016.

• الدورات التدريبية التي نظمها مركزنا، حيث ارتفع عددها من (4) خلال عام 2015 الى (10) في عام 2016 فضلا عن ذلك فان (82%) من محاضري تلك الدورات هم من باحثي المركز، كما ان (7) دورات كانت مجانية بهدف ترسيخ مبدأ خدمة المجتمع.

• العمل بروح الفريق الواحد هو السمة التي تميز عملنا، يظهر ذلك بوضوح بالنجاح الذي حققته الندوات وورش العمل والتي نظمها مركزنا في عام 2016 وحققت صدى واسع سواء بالحضور او التوصيات التي توصلت اليها تلك الانشطة.

لقد تم ترجمة هذا التطور والتحسن بأنشطتنا بكافة مجالاتها (الاكاديمية، العلمية، الفنية، الادارية) بحصولنا على المركز الثالث بين تشكيلات الجامعة في مجال التعليم المستمر. لكننا ورغم التقدم الحاصل بتلك المجالات، لم نصل بعد الى مبتغانا، ولازالت هناك بعض التحديات التي تواجه عملنا، نأمل بتخطيها لتنفيذ رسالتنا لنشر الوعي الثقافي والصحي والبيئي للارتقاء بصحة وسلامة المستهلك، وهذا ما وضعناه بمنهاج عملنا كهدف اساسي نصبو لتحقيقه خلال عام 2017، فنحن نعمل باتجاه وضع برامج ومناهج توعوية تبدأ من مرحلة رياض الاطفال صعودا الى بقية المراحل الدراسية.

 كمـا تضمن الدليل اصـدارات المركز من المجلــة والنشرة والأقسـام العلمية والمختبرات وكذلك رسوما توضيحية لبيـانات النشـر العلمي والـدورات التدريبية وغيرها من الانشطة التي احتـواهـا الدليـل لعـام 2016. 

لقـد كـان للجهـود الكبـيرة التـي بذلهـا اعضاء لجنـة اعداد الدليـل دور فـي ظهوره بهذا الشكل، لا سيما السيـد حسـام عبد الله والسيـدة ولاء عبـد الزهــرة لتفانيهــم وجهودهم الاستثنائية التي ساهمت بانجاز العمل.

Comments are disabled.