مركزنا يعقد حلقة نقاشية.. حول انجاز دليل نشاطات المركز لعام 2016

مركزنا يعقد حلقة نقاشية.. 

حول انجاز دليل نشاطات المركز لعام 2016

     عقد مركزنا حلقة نقاشية حول اصدار دليل نشاطات المركز لعام 2016 قدمتها م.د. وصال عبد الله حسين مسؤولة وحدة ضمان الجودة والاداء الجامعي ورئيس لجنة اعداد الدليل اوضحت من خلالها مراحل انجاز الدليل وما تضمنه من نبذة تعريفية عن المركز واهدافه وتخصصه كمركز بحثي يعمل على خدمة المجتمع من خلال البحوث التي يقدمها الباحثين فيه، والانجازات التي قام بها من نشر بحوث في مجلات عالمية ومحلية اذ ارتفع عدد البحوث التي نشرها باحثي مركزنا في مجلات عالمية من (8) بحث لعام 2015 الى (20) في عام 2016.


وعمل المركز على انجاز العديد من الندوات وورش العمل، اما بالنسبة للدورات التدريبية التي عقدها مركزنا خلال العام المذكور، فقد شهدت تطورا ملحوظا قياسا بالاعوام السابقة اذ ارتفع عددها من (4) دورات خلال العام 2015 الى (10) دورات لعام 2016 فضلا عن ذلك فان (82%) من محاضري تلك الدورات كانوا من باحثي المركز، وترسيخا لمبدأ الجامعة في خدمة المجتمع كانت (7) منها مجانية.

 كما قدم المركز استشارات علمية وفنية لتقييم مسودات واردة من الجهاز المركزي للتقييس والسيطرة النوعية والتي ارتفع عددها الى (10) مسودات مقارنة بمسودتين لعام 2015 .


واجرى المركز (7) استطلاعات للراي تطرقت الى المشكلات التي تهم المستهلك والسوق، وتم استعراض الحلقات النقاشية والمحاضرات التي قدمها باحثي المركز والمحاضرين الخارجيين التي كان مجملها (28) حلقة، وعرض الدليل اصدارات المركز من المجلة العراقية لبحوث السوق وحماية المستهلك ونشرة صوت المستهلك.

ولابد من الذكر ان نجاح المركز بانجازاته تلك قد تحققت نتيجة العمل بروح الفريق لمنتسبي المركز كافة.