مشاركــة باحثـــة من مركزنــا في المؤتمــر العلمـي العاشر لــوزارة الزراعــة



مشاركــة باحثـــة من مركزنــا في المؤتمــر العلمـي العاشر لــوزارة الزراعــة

شاركت أ.م.د. شهرزاد محمد الشديدي الباحثة في قسم تقويم السلع واداء الخدمات  في المؤتمر العلمي العاشر للبحوث الزراعية الذي اقامته وزارة الزراعة في جامعة بغداد ولمدة يومين بتاريخ السادس والسابع من شهر كانون الاول 2017 على قاعة الشهيد الحكيم تحت شعار (البحـــث العلمــــي طريقنـــــا للأمـــن الغـذائــــي) بحضور وزير الزراعة المهندس فلاح حسن زيدان ومستشار رئيس الوزراء للشؤون الزراعية الدكتور حسين الواسطي وعدد من الوكلاء والمدراء العامين من وزارتي الزراعة والتعليم العالي والبحث العلمي، وتحدث وزير الزراعة المهندس زيدان اهم النشاطات التي عملت بها وزارة الزراعة في الارتقاء بالمستوى الزراعي ورفد هذا القطاع الحيوي والمهم.  


حيث تناول المؤتمر الواقع الزراعي في العراق بعد التأثيرات التي طرأت عليه من افات التصحر والمساحات الخالية من الغطاء النباتي فضلاً عن مخاطر الاحتباس الحراري الذي اثّر بشكل كبير على الواقع الزراعي للبلد.

وفي كلمة للسيد وزير الزراعة تحدث فيها عن اهم النشاطات التي عملت بها وزارة الزراعة في الارتقاء بالمستوى الزراعي ورفد هذا القطاع الحيوي والمهم الذي يلعب دوراً فعالاً في مستقبل الامم والشعوب.


وشارك في المؤتمر عدد من باحثي جامعة بغداد ببحوثهم التي تركزت على مكافحة التصحر وجودة التربة والمكننة ووقاية النبات والصناعات الغذائية والبستنة والانتاج الحيواني إلى جانب محور الارشاد والاقتصاد الزراعي، والتي يمكن ان يستفاد منها في معالجة الواقع الزراعي  وتطوير قطاع الزراعة في العراق.