​باحثة من مركزنا تشارك في اجتماع اللجنة الفنية للحدود المايكروبية

​باحثة من مركزنا تشارك في اجتماع اللجنة الفنية للحدود المايكروبية

شاركت المدرس المساعد دعاء عادل قاسم الباحثة في قسم تقويم السلع واداء الخدمات في اجتماع اللجنة الفنية للحدود المايكروبية في الاغذية / دائرة التقييس والسيطرة النوعية، باعتبارها عضوا دائمي في اللجنة وممثلةً عن مركز بحوث السوق وحماية المستهلك والتي تعقد شهريا وذلك في يوم الاربعاء الموافق السابع والعشرين من شهر حزيران 2018 في وزارة التخطيط / الجهاز المركزي للتقييس والسيطرة النوعية . 


مهام اللجنة تقوم بمراجعة وتعديل المواصفات القياسية العراقية والتعديل الدوري للحدود الميكروبية لأنواع الاغذية والمشروبات والمياه بالإضافة الى تعديل وترجمة المواصفات العربية والاجنبية. 

ويهدف الاجتماع في مناقشة مواصفة الحدود الميكروبية للخطة وقد ترأس الاجتماع الست نغم رئيس اللجنة وبحضور عدد من الاعضاء ورؤساء الاقسام والوحدات العلمية في المراكز والاستشاريين، وتحديد الانواع الميكروبية الواجب فحصها ومعرفة الحدود المايكروبية لأنواع البكتيريا والفطريات الخاصة لهذا النوع من الحبوب اضافة الى مناقشة الحدود الميكروبية لمياه الشرب المعبأة والتي تباع في الاسواق العراقية.

وقد دعا الاعضاء اللجنة في الاجتماع الى تعديل المواصفة القديمة الخاصة بالحنطة وانواع الحبوب ومياه الشرب وعمل مواصفة جديدة لكي يستند الفاحصون عليها في عملية الفحص ومعرفة في ما اذا كان المنتج مطابق او غير مطابق للمواصفات القياسية العراقية.