27 ديسمبر

التداول الغير الصحي لادوية تغيير الوزن وتأثيرها على صحة المستهلك

ضمن أنشطة مركز بحوث السوق وحماية المستهلك…..
ستلقي الدكتورة علياء سعدون عبد الرزاق الفراجي محاضرة بعنوان (التداول الغير الصحي لادوية تغيير الوزن وتأثيرها على صحة المستهلك) وتستعرض من خلالها السمنة والنحافة واسبابهما، والادوية المغيرة للوزن والتاثيراتها الجانبية الغير الصحية، مع ذكر النتائج ومن ثم المناقشه.

27 ديسمبر

التداول الغير الصحي لادوية تغيير الوزن وتأثيرها على صحة المستهلك

ستلقي الدكتورة علياء سعدون عبد الرزاق الفراجي محاضرة بعنوان (التداول الغير الصحي لادوية تغيير الوزن وتأثيرها على صحة المستهلك) وتستعرض من خلالها السمنة والنحافة واسبابهما، والادوية المغيرة للوزن والتاثيراتها الجانبية الغير الصحية، مع ذكر النتائج ومن ثم المناقشه…

21 ديسمبر

الاستثمار في التعليم العالي وأثره في سوق العمل

يعد التعليم العالي ذا أهمية بالغة في إعداد القوى البشرية المدربة لأنها تأتي استكمالاً لما تم تحقيقه في المراحل التعليمية السابقة، فالتعليم العالي يساعد على بناء الفرد المتعلم القادر على تحقيق التنمية الشاملة في أي مجتمع من المجتمعات وفق التطورات والتغيرات العلمية والتكنولوجية المتسارعة …

21 ديسمبر

طرق تبييض الأسنان وآثارها الجانبية

الكل يطمح إلى الحصول على أسنان برّاقة ناصعة البياض. فسرّ الابتسامة الجذابة هي في الأسنان الجميلة البيضاء، ان تقدم الإنسان في العمر تصبح أسنانه الدائمة أقل بياضاً بسبب التغيرات التي تحدث في التركيبة المعدنية للسن حيث تصبح المينا أقل مسامية.

21 ديسمبر

تأثير الكافيين المتواجد في مشروبات الطاقة على صحة المستهلك

إن انتشار المشروبات الحاوية على الكافيين يمتد إلى فترة زمنية قديمة، إذ اتصفت هذه المشروبات بأنها منبهة ومزيلة للنعاس بعد نشاط يصاحبه جهد عضلي و تزيل التعب والإرهاق وتزيد القابلية على العمل. ويمكن أن تكون صفة المذاق المر لهذه المشروبات الحاوية على الكافيين أدت إلى شهرتها والتي لعبت دوراً مهماً على تقبله منذ عهود قديمة..

21 ديسمبر

الموازنة العامة للدولة وعلاقتها بالتنمية

تسعى المجتمعات الإنسانية والدول إلى تحقيق الرفاهية والتوازن وتلبية متطلبات العيش الكريم للمواطنين فضلا عن تطوير كل مجالات الحياة بالشكل الذي يحقق للمجتمع ولأفراده التطور الحضاري وتحقيق التنمية ذلك من خلال الدولة ووظائفها والحكومة ومسؤوليتها وكذلك منظمات المجتمع المدني وكافة المؤسسات في الدولة كل حسب مسؤوليته وصلاحيته.

21 ديسمبر

الفرص والتهديدات التي تواجه المراكز البحثية وتسويق المخرجات البحثية

ضمن أنشطة مركز بحوث السوق وحماية المستهلك
سيلقي الأستاذ مصطفى جعفر عيسى محاضرة بعنوان (الفرص والتهديدات التي تواجه المراكز البحثية وتسويق المخرجات البحثية) ويستعرض من خلالها الفرص والتهديدات التي تواجه الباحثين والمراكز البحثية على حد سواء من حيث المحاور القانونية والإدارية والعلمية وكيفية تسويق نتائج المخرجات والبحوث والدارسات لتلك المراكز .

21 ديسمبر

الفرص والتهديدات التي تواجه المراكز البحثية وتسويق المخرجات البحثية

سيلقي الأستاذ مصطفى جعفر عيسى محاضرة بعنوان (الفرص والتهديدات التي تواجه المراكز البحثية وتسويق المخرجات البحثية) ويستعرض من خلالها الفرص والتهديدات التي تواجه الباحثين والمراكز البحثية على حد سواء من حيث المحاور القانونية والإدارية والعلمية وكيفية تسويق نتائج المخرجات والبحوث والدارسات لتلك المراكز

21 ديسمبر

تأثير ميناء مبارك في السوق والاقتصاد العراقي

سيقيم مركز بحوث السوق وحماية المستهلك حلقة نقاشية تحت عنوان (تأثير ميناء مبارك في السوق والاقتصاد العراقي) وذلك يوم الأربعـاء الموافق 28/ 12/2011 على قاعة (المعهد العالي للدراسات المحاسبية والمالية)

21 ديسمبر

تهنئة وحدة الإعلام والمعلوماتية

تهنئة وحدة الإعلام والمعلوماتية
حصلت الباحثة والتدريسية في مركز بحوث السوق (المدرسة حسناء ناصر التميمي) على شهادة الدكتوراه عن أطروحتها الموسومة
بـ(دراسة تحليلية لقياس معدل العائد الاقتصادي للتعليم الجامعي) المقدمة لقسم الاقتصاد في كلية الإدارة والاقتصاد بجامعة بغداد
وقد نوقشت وأجيزت بدرجة “جيد جدا” وبهذه المناسبة تقدم وحدة الإعلام والمعلوماتية تبريكاتها للزميلة الفاضلة متمنين لها دوام الموفقية والنجاح في مستقبلها الأكاديمي.