26 يونيو

حصول احد الباحثين في مركزنا على كتاب شكر وتقدير من جامعة البصرة

حصل الاستاذ المساعد الدكتور محمد عبد الرزاق الصوفي/ رئيس قسم تقويم السلع على كتاب شكر وتقدير من عميد كلية الزراعة / جامعة البصرة عن مشاركته في مناقشة اطروحة طالبة الدكتوراه (وسن كاظم عبد الرزاق) والموسومة تنقية وتوصيف انزيم الكولاجينيز المستخلص من مخلفات الاسماك ودراسة كفاءته التحللية

16 يونيو

الحلقات النقاشية … واقع عمالة الأطفال في بغداد … وسبل المعالجة

يقصد بعمالة الاطفال ” اي نشاط يقوم به الطفل ويعد مساهمة في الانتاج او يتيح للبالغين المشاركة في اوقات فراغ او يسهل عمل الاخرين او يحل محل عمل الاخرين. كان هذا موضوع بحث للدكتوره حسناء ناصر الموسوم تحت عنوان ” واقع عمالة الاطفال في بغداد … وسبل المعالجة ” ضمن بحوث المركز لعام 2013.

12 يونيو

نتائج المسح الميداني لقياس آراء طلبة جامعة بغداد عن مستوى الخدمات المقدمة بالكليات والمعاهد

اجرت وحدة استطلاع الرأي العام في مركز بحوث السوق وحماية المستهلك دراسة استطلاعية حول مستوى الخدمات المقدمة في الكليات والمعاهد الى طلبة جامعة بغداد، شملت ابرز العوامل المؤثرة في مواكبة طلبة الجامعة للدراسة بغية توفير الاجواء الملائمة لهم.

11 يونيو

حصول السيد مدير مركز بحوث السوق وحماية المستهلك على كتاب شكر وتقدير

حصل الدكتور سالم صالح التميمي مدير مركز بحوث السوق وحماية المستهلك على كتاب شكر وتقدير من وزارة الصحة كونه احد اعضاء الهيئة الاستشارية لسلامة الاغذية وممثلا عن وزارة التعليم العالي والبحث العلمي / جامعة بغداد / مركز بحوث السوق وحماية المستهلك.

11 يونيو

حضور السيد مدير المركز اجتماعات منظمة الآيزو في تركيا

حضر السيد مدير المركز الدكتور سالم صالح التميمي لاجتماع الخاص بخبراء منظمة الايزو الدولية لمنطقة الشرق الاوسط لشمال افريقيا (المينا) الذي عقد في تركيا / اسطنبول للفترة من 1-5/6 / 2014 وقد ترأس الاجتماع الخبير السويدي في المنظمة Staffan Soderberg .

04 يونيو

التفكير واستراتيجية قبعات التفكير الست

القت الاستاذ الدكتور بيداء ستار لفتة رئيس قسم البحوث والدراسات في المركز محاضرة بعنوان التفكير واستراتيجية قبعات التفكير الست والتي تناولت فيها مفهوم هذه الاستراتيجية واهدافها وانواع قبعات التفكير ، فضلا عن دور استخدامها في مجالات عديدة في الحياة، سواء في التعليم أو الإعلام أو الأسرة وفي مجالات الأعمال كافة واتخاذ القرارات…. ففي التعليم مثلاً، يمكن للمعلم أن يُعلَّم الطلاب مهارات التفكير من خلال معرفة عمل كل قبعة مما يحفز ذلك على التفكير بعمق في كل نمط من الأنماط الستة.

03 يونيو

من بحوث المركز .. قياس ابعاد جودة الخدمة المصرفية من وجهة نظر الزبائن

اصبحت الجودة وتطبيقاتها محط اهتمام كل المنظمات بغض النظر عن طبيعة نشاطها حيث تسعى لتحقيق اهدافها وكسب رضا الزبون وتحقيق المزايا التنافسية. ويعد الجهاز المصرفي من المؤسسات الحيوية ذات التأثير المباشر بالاقتصاد الوطني والتنمية فضلا عن تعامله مع جمهور الزبائن وتطوير الخدمة المقدمة وان الالتزام بضمان الجودة ومعاييرها اصبح ضرورة حضارية.