24 يناير

فريق من هيئة النزاهة/ الاكاديمية العراقية لمكافحة الفساد تــــــــزور مركـــــــزنا للتباحــــــث والتعـــــــاون

قام فريق من هيئة النزاهة / الاكاديمية العراقية لمكافحة الفساد متمثلا بالأستاذ باسم جاسم محمد/ م. مدير عام الشؤون العلمية والسيدة عبير رشاد سليم/ مدير قسم التنسيق والسيد علاء حسين غانم م.مدير قسم الادارة بزيارة الى مركزنا في يوم الاحد الموافق 10/1/2016 واللقاء بالسيد مدير المركز الدكتور سالم صالح التميمي، و د. بيداء ستار لفته/ رئيس قسم البحوث والدراسات.

18 يناير

هجرة الشباب وآثارها الاجتماعية قراءة سيكولوجية

تعد الهجرة ولاسيما الهجرة الخارجية وتسرب الشباب والكفاءات العلمية ظاهرة خطيرة اخذت تقلق المجتمع يوما بعد اخر لكون الشباب احد الاركان الاساسية للبناء والتنمية في العالم وذلك لما يمتلكه من طاقات واستعدادات لبناء المجتمع بناءً قوياً وفاعلاً، ويواجه هذا القطاع الكثير من العقبات لذا اصبح من الطبيعي تسليط الضوء اللازم على كل المشاكل والقضايا التي تخص هذه الشريحة المهمة ويواجه الشباب في العراق تحديات كثيرة نتيجة للظروف الصعبة التي مروا ويمرون بها،

18 يناير

التداعيات الاقتصادية لموضوع هجرة الشباب

تعنى هذه الورقة بالجانب الاقتصادي، بما يحويه من هجرة العقول والكفاءات من حملة الشهادات الجامعية والخبراء والباحثين في مجالات اختصاصهم، كذلك هجرة الايدي العاملة من الحرفيين الذين لهم اثر كبير في تدوير عجلة الانتاج في العراق.

13 يناير

ابرز نشاطات مركز بحوث السوق وحماية المستهلك 2015

– عقد ورشة العمل التخصصية بعنوان (حماية المستهلك في ضوء المواصفة القياسية ISO26000 الخاصة بالمسؤولية المجتمعية ) التي اقيمت بتاريخ 18/3/2015، هدفت الندوة الى التعريف بالمواصفة القياسية وبالمسؤولية المجتمعية وأهمية تنفيذها خدمة للمستهلك ولضمان حقوقه.
– اجراء العديد من دراسات استطلاعات الراي من قبل وحدة استطلاع الراي تخصصت في مشاكل السوق والمستهلك والخدمات من خلال رصد المشكلات الموجودة في المجتمع والتي تهم حياة المستهلك.

07 يناير

مركز بحوث السوق وحماية المستهلك يناقش الهجرة في ندوته العلمية (الاغتراب والهجرة … التداعيات الاقتصادية والاجتماعية والنفسية)

عقد مركز بحوث السوق وحماية المستهلك ندوته العلمية الموسومة (الاغتراب والهجرة … التداعيات الاقتصادية والاجتماعية والنفسية) بالتعاون مع المعهد العراقي للإصلاح الاقتصادي على قاعة المعهد العالي للدراسات المحاسبية والمالية في جامعة بغداد يوم الاثنين الموافق 28/12/2015 الساعة 9.30 صباحا .