مركز بحوث السوق وحماية المستهلك يقيم دورة تدريبية … 

(تطبيقات جهاز كروماتوغرافي السائل عالي الاداء HPLC )

اقام مركز بحوث السوق وحماية المستهلك دورة تدريبية بعنوان (تطبيقات جهاز كروماتوغرافي السائل عالي الاداء HPLC ) للمدة من 26-27/3/2019 في قاعة التعليم المستمر في المركز.

افتتح الدورة الاستاذ المساعد الدكتور يحيى كمال خليل مدير المركز ووجه كلمة ترحيب بالمشتركين في الدورة  من مختلف الجامعات العراقية وتحدث عن اهمية الدورة التي جاءت ضمن توجيهات السيد رئيس جامعة بغداد من اجل تطوير الكفاءات والملاكات الاكاديمية ورفع مستوى الخبرة لديهم في اجراء البحوث الرصينة وفق احدث التقنيات، وقدم في اليوم الاول من الدورة المدرس ابتسام فريد علي محاضرة بعنوان مدخل الى تقنية كروماتوغرافي السائل عالي الاداء تحدثت عن المباديء الاساسية في عمل هذه التقنية واهميتها في فصل المركبات المختلفة وتحديد انواعها  وتراكيزها في المحليل الغذائية.

وفي اليوم الثاني قامت المدرس ابتسام فريد علي باعطاء محاضرة عملية وتطبيق مباشر على جهاز HPLCوكيفية ادخال المعلومات واعداد المحليل ثم قراءة المخططات والنتائج وتحليلها.

وفي اليوم الثاني قدم الاستاذ المساعد الدكتور يحيى كمال خليل تدريب عملي للمشتركين واعطى محاضرة نظرية في استعمال تقنية HPLC في الكشف عن بعض المركبات الكيميائية في الادوية والمستحضرات الطبية.

Comments are disabled.