مركزنا يقيم دورة تدريبية بعنوان..

الاسعافات الاولية والحرائق

أقام مركز بحوث السوق وحماية المستهلك/ جامعة بغداد دورة تدريبية بعنوان الاسعافات الاولية والحرائق برعاية وحدة التعليم المستمر التابعة لمركزنا للمدة من التاسع والعشرين ولغاية الثلاثين من شهر نيسان 2019على قاعة المركز.

تهدف الدورة الى تعريف وتدريب المشتركين على اهم الاسعافات الاولية التي ينبغي الالمام بها للحالات المختلفة من الاصابات.

افتتح الدورة الاستاذ المساعد الدكتور يحيى كمال خليل بكلمة ترحيبية بالحضور والمشاركين من كلية التربية للبنات ، كلية التربية للعلوم الصرفة/ ابن الهيثم، ومنتسبين من مركز بحوث السوق وحماية المستهلك/ جامعة بغداد، ومشتركين خارجيين ومن مختلف الجهات العلمية المختصة، مع القاء محاضرة قيمة عن الاسعافات الاولية والحرائق وكيفية اتخاذ الاجراء الاحترازية للعاملين في المختبرات او اماكن عملهم.

وقد تحدث من خلالها عن اهمية الدورة التي جاءت ضمن توجيهات السيد رئيس جامعة بغداد في تطوير الكفاءات والملاكات الاكاديمية العلمية وتدريبهم على اهم الاسعافات الاولية لحالات الاصابة بالأمراض وتفادي الحرائق لجميع منتسبي جامعة بغداد، وقدم في اليوم الاول من الدورة الاستاذ المساعد الدكتورة علياء سعدون  محاضرة بعنوان اسعاف بعض الحالات والاصابات المختلفة تحدثت من خلالها عن اسعافات حالات الاغماء والجروح المختلفة وارتفاع وانخفاض في ضغط الدم والذبحة القلبية والكسور والصعقة الكهربائية لحين نقلهم الى المستشفى.

المحاضرة الثانية قدمت من قبل المدرس عادل تركي موسى والتي تحدث فيها عن اسعاف حالات التسمم بالمواد الكيمياوية والبيولوجية والتسمم الغذائي كما قدم في اليوم الثاني المدرس نبراس محمد عبد الرسول بإلقاء محاضرة عن كيفية تجنب الحرائق والسبل الكفيلة بالحفاظ على السلامة اثناء حدوثها واسعاف حالات التعرض للحروق المختلفة.

وفي ختام الدورة التدريبية اثنى المشاركين على اعداد الدورة التدريبية والمحاضرات العملية والعلمية التي قدمت فيها والمعلومات القيمة التي حصلوا عليها.

Comments are disabled.