نشاطات المركز ..

 مركز بحوث السوق وحماية المستهلك يشارك مؤتمر جامعة ديالى

(حقوق الأطفال والنساء فيالعراق بين التمكين والتهميش)

وحدة الإعلام والمعلوماتية

يعد موضوع الاهتمام بحقوق الأطفال والنساء من أساسيات أي مجتمع حضاري بل ان القوانين والشرائع السماوية قد أوصت بذلك ويتمثل رسم سياسيات النهوض بواقع الطفولة والأمومة مسؤوليةاجتماعية تتكفل بها كل مؤسسات الدولة وفي مقدمتهم الجامعات والمراكز البحثية، وفيهذا السياق عقد مركز أبحاث الطفولة والأمومة في جامعة ديالى مؤتمرها العلمي الرابعوالموسوم بـ(حقوق الأطفال والنساء في العراق بين التمكين والتهميش) تحت شعار”حقوقهم أمانة” للفترة من 5- 6 /12/2012 والذي كان برعاية الأستاذالدكتور عباس فاضل الدليمي رئيس جامعة ديالى ومدير مركز أبحاث الطفولة والأمومةالأستاذ الدكتور سامي مهدي العزاوي، وبمشاركة العديد من الجامعات العراقيةوالمعاهد والمراكز البحثية بمختلف البحوث والدراسات، كما حضر العديد من السادةالمسؤولين منهم (الدكتور عمر عزيز) محافظ ديالى، والسيد سليم الجبوري رئيس لجنةحقوق الإنسان في البرلمان العراقي، والأستاذ حازم محمد سلمان/ مدير جمعية الهلالالأحمر / فرع ديالى. وكان لمركز بحوث السوق وحماية المستهلك حضور فاعل من خلالالمشاركة بأربعة أبحاث تمثلت هي :-

1. (دراسة نوعية بسكت الأطفالالمتوفر في الأسواق المحلية لمدينة بغداد .. للدكتور سالم صالح التميمي مدير مركزبحوث السوق وحماية المستهلك و م. نادية حسين منخي و م. إشراق جهاد).

2. (دراسة بعض انواع الجبس (رقائقالبطاطة) في مدينة بغداد ومدى صلاحيتها للاستهلاك … للدكتور سالم صالح التميميمدير مركز بحوث السوق وحماية المستهلك والدكتورة حمدية محمد شهوان  و م. إشراق جهاد)

3. (اثر التعليم في تطوير وتنميةالقوى العاملة (تعليم المرأة) للدكتورة سهام كامل محمد و م.جان سيريل فضل الله)

4. البحث الموسوم (دور وسائلالإعلام الفضائية في تنمية حق المعرفة للأطفال) (للأستاذ الدكتورة بيداء ستار لفتهوالأستاذ المساعد الدكتور سالم محمد عبود البياتي والمدرس المساعد هالة فاضلحسين).

وقد شارك الدكتورسالم محمد عبود في هذا المؤتمر ممثلا عن المركز وقام بإلقاء البحث الخاص بدوروسائل الإعلام الفضائية في تنمية حق المعرفة للأطفال والذي تم قبوله ضمن البحوث المتميزةالملقاة في المؤتمر، وأخيرا وزع السيد رئيس جامعة ديالى الشهادات التقديرية علىالمشاركين في المؤتمر، وبهذا يؤكد مركز بحوث السوق وحماية المستهلك أهمية المشاركةالفاعلة والتعاون المشترك بين المراكز والجامعات في مختلف المحافظات تعزيزا لخدمةالمجتمع وحماية الإنسان.

Comments are disabled.