مركز بحوث السوق وحماية المستهلك يشارك في الحلقة النقاشية (المواصفات القياسية الدوليةISO 26000 )


مركز بحوث السوق وحماية المستهلك يشارك في الحلقة النقاشية

(المواصفات القياسية الدوليةISO 26000 )

تجسيداً لشعار الجامعة في خدمة المجتمع ووصولا للتنمية المستدامة أقام مركز التطوير والتعليم المستمر في جامعة بغداد بالتعاون مع خبراء المسؤولية المجتمعية للجهاز المركزي للتقييس والسيطرة النوعية في وزارة التخطيط ومنظمة الايزو الدولية وقسم ضمان الجودة وتقويم الاداء في جامعة بغداد حلقة نقاشية بعنوان “المواصفات القياسية الدولية ISO 26000  الطريق نحو التنمية المستدامة للعراق الجديد” وذلك يوم الاحد الموافق 28/9/2014 وعلى قاعة المرحوم الدكتور مهدي حنتوش في كلية الهندسة في جامعة بغداد. 

وقد تناولت الحلقة في طرحها لموضوع اهمية المسؤولية المجتمعية في تحقيق التنمية المستدامة ودور خبراء المنظمة  والافراد في بناء المجتمع على اسس اخلاقية وقيم تعزز من العلاقات الانسانية والاجتماعية، وتناول المواصفةISO 26000  بمحاورها على قضايا المستهلك وحمايته من خلال بناء منظومة ثقافية للمستهلك تعزز من الوعي في استخدام الموارد والمنتجات والخدمات.

وقد حضر الحلقة النقاشية السيد المساعد العلمي لرئيس الجامعة للشؤون العلمية الدكتور أسامة فاضل عبد اللطيف والأستاذ سامر محمد جابر مدير قسم الدراسات والتخطيط / رئاسة الجامعة وعدد كبير من الباحثين والتدريسيين والمعنيين بشأن هذه المواصفة ، كما حضر اعمال الحلقة النقاشية الدكتور سالم صالح التميمي مدير مركز بحوث السوق وحماية المستهلك (الخبير الوطني لمنظمة ISO) والدكتور سالم محمد عبود الباحث في قسم البحوث والدراسات في المركز والمدرس المساعد وصال عبدالله حسين/ مسؤولة وحدة ضمان الجودة والسيد ثائر علوان محمد مسؤول وحدة الإعلام والمعلوماتية في المركز. 

وبعد ان قدم الخبراء المشاركين عرضا شيقاً للمواضيع ذات العلاقة فتح باب المداخلات والمناقشات والتي اثار من خلالها السيد المساعد العلمي ضرورة ان تقام مثل هذه الحلقات في اروقة الجامعة في حين أكد السيد مدير المركز الدكتور سالم صالح التميمي كونه خبيرا وطنيا في منظمة ISO على اهمية هذه المواصفة لاهتمامها بقضايا المستهلك كما اشار الى فاعلية المركز في تعزيز ثقافة المستهلك وسبل تعزيز التنمية المستدامة.

كما اشار الدكتور سالم محمد عبود الباحث في المركز من خلال مداخلاته الى اهمية الولاء المؤسسي والانتماء كأحد شروط الابداع في مجال تعزيز تطبيقات المسؤولية المجتمعية مما يستلزم توفر الكثير من المتطلبات للارتقاء بهذه المسؤولية.

Comments are disabled.