حضور ومشاركة لمركزنا في ندوة .. (جودة وسلامة المنتجات الغذائية)


حضور ومشاركة لمركزنا في ندوة .. (جودة وسلامة المنتجات الغذائية)

   برعايــة السيد مدير عام التنمية الصناعيــة/ وزارة الصناعة والمعادن وبالتعاون مع قسم علوم الاغذية في كلية الزراعة/ جامعــة بغداد عقدت ندوة تخصصية بعنوان (جودة وسلامة المنتجات الغذائية) على قاعة مديرية التنمية الصناعية وذلك في يومي 8-9/12/2015. 
بدأت اعمال الندوة بتلاوة آيات من الذكر الحكيم ثم كلمة ترحيبية من قبل السيد مدير عام التنمية الصناعية المهندس سلام سعيد احمد رحب بالسادة المشاركين في الندوة واشار السيد المدير الى ان امانة مجلس الوزراء ستدعم وتتبنى القطاع الخاص وإقرار اليات قرض البنك المركزي والمخصص للجانب الصناعي والزراعي والإسكاني كما اكد على ان تكون هناك كوادر اكاديمية في بناء مشاريع صناعية من اجل النهوض بالواقع الصناعي المحلي والقضاء على البطالة وكسب الايدي العاملة، كما اكد على الدور الاعلامي والمؤسسات الاعلامية المختلفة في دعم وانجاح الصناعات المحلية من خلال زيادة نشاطاتهم في تغطية المؤتمرات والندوات كذلك تشجيع البحوث المطروحة من قبل الشباب والصناعيين لكي تكون مشاريع صغيرة سواء في القطاعين الخاص او العام. 

وقد تضمنت الندوة محاضرات لعدد من الاساتذة والمختصين في مجال الصناعات الغذائية شملت: نظام تحليل المخاطر وتحديد نقاط السيطرة الحرجة (HACCP) والتطورات الحديثة في صناعة الالبان والتوزيع الجغرافي للصناعات الغذائية في العراق.  
اما اليوم الثاني فقد تضمن محاضرات في: المسار التكنولوجي لإنتاج المياه الصحية والتطورات الحديثة في صناعة المشروبات الغازية.

وقد كان لمركز بحوث السوق وحماية المستهلك حضورا متميزا في هذه الندوة من خلال مشاركة الدكتور محمود عبدالله جاسم/ رئيس قسم تقويم السلع والسيد ثائر علوان/ من وحدة الاعلام والمعلوماتية في المركز، وقد اجريت مناقشات ومداخلات عدة من قبل الدكتور محمود عبدالله/ رئيس قسم تقويم السلع في مركزنا حول المحاضرات التي القيت في الندوة، كما تم اجراء حوار صحفي مع السيد مدير عام التنمية الصناعية من قبل اعلام مركزنا.    

وبهذا نتمنى للسادة الباحثين في المركز بالتواصل العلمي البناء من خلال الحضور والمشاركة الفاعلة في مثل هذه الندوات وكذلك رفد المسيرة العلمية بالبحوث الرصينة البناءة خدمة للجامعة والمجتمع.

Comments are disabled.