​مشاركة السيد مدير المركز في الندوة الخاصة بالمسؤولية المجتمعية في ضوء المواصفة (ISO 26000 )

مشاركة السيد مدير المركز في الندوة الخاصة بالمسؤولية المجتمعية

في ضوء المواصفة (ISO 26000 )


اقام قسم ضمان الجودة في رئاسة جامعة بغداد بالتعاون مع مكتب اطلس الهندسي ندوة تحت عنوان (المواصفة الدولية للمسؤولية المجتمعية ISO 26000) وذلك في يوم الثلاثاء الموافق 26/1/2016 على قاعة المعهد العالي للدراسات المحاسبية والمالية.

وقد شارك في الندوة مسؤولي وحدات ضمان الجودة في الكليات والمعاهد والمراكز البحثية التابعة لجامعة بغداد، اضافة الى عدد كبير من الاساتذة والباحثين والمهتمين بهذه المواصفة، وقد شارك السيد مدير المركز الدكتور سالم صالح التميمي و د. بيداء ستار لفته / رئيس قسم البحوث والدراسات  و د. محمود عبدالله جاسم رئيس قسم تقويم السلع و د. وصال عبدالله حسين مسؤولة وحدة ضمان الجودة في المركز بهذه الندوة. 

وقد القى الدكتور موفق عبدالحسين عميد المعهد العالي للدراسات المحاسبية والمالية كلمة في بداية الندوة رحب فيها بالسادة الحضور موضحا اهمية هذه المواصفة لتجسيدها شعار (الجامعة في خدمة المجتمع) من خلال تطبيق بنود هذه المواصفة.
كما القى المهندس سعيد النايف الخبير الوطني في منظمة الايزو محاضرة تناولت المواصفة وبنودها والمحاور التي تناولتها المواصفة. 

وقد شارك الدكتور سالم صالح التميمي مدير مركز بحوث السوق وحماية المستهلك بالقاء محاضرة تناولت المواصفة القياسية وحماية المستهلك ، اذ تضمنت المواصفة في احد بنودها السبعة قضايا المستهلك وحقوقه والتزاماته للنهوض بواقع المستهلك وحمايته ضمن الاطر القانونية والحقوق التي شرعتها الامم المتحدة . 

وقد ساهم الحاضرون من خلال الاسئلة والمناقشة والمداخلات في اغناء الندوة وتغطية جميع الجوانب التي تناولتها وخاصة في مجال التعليم العالي وجامعة بغداد.