مركزنا يقيم دورة حول قضايا المستهلك في اطار المواصفة القياسية ايزو 26000

مركزنا يقيم دورة حول قضايا المستهلك

في اطار المواصفة القياسية ايزو 26000

اقام مركزنا دورة حول قضايا المستهلك في اطارة المواصفة القياسية ايزو 26000 للمدة 13-17 / 11/2016 وقد شارك فيها 22 منتسب لجهات ومؤسسات حكومية ومن تشكيلات وزارة التجارة ومديرية الاقسام الداخلية في جامعة بغداد بالاضافة الى عدد من منتسبي مركزنا.

 انطلقت اعمال الدورة في اليوم الاول منها بافتتاحها من قبل أ.د. بيداء ستار لفتة رئيس قسم البحوث والدراسات في المركز والتي رحبت بالمشاركين في الدورة ثم تبعها القاء محاضرة للدكتورة وصال عبد الله حسين مسؤولة وحدة ضمان الجودة والأداء الجامعي بعنوان (قراءات في قضايا المستهلك ضمن بنود المواصفة القياسية ISO26000 وبعض تطبيقاتها في شركات دولية).

 

وفي اليوم الثاني قدم السيد سعيد النايف الخبير في مكتب اطلس الهندسي محاضرة بعنوان (المسؤولية المجتمعية والمواصفة الدولية ISO 26000)، والقت م.م. ابتسام فريد علي الباحثة في قسم تقويم السلع محاضرة بعنوان (المسؤولية المجتمعية في حماية البيئة).

 
وفي اليوم الثالث القى د. سالم حميد الجبوري من مركز التطوير والتعليم المستمر في جامعة بغداد محاضرة بعنوان (الخدمة المجتمعية في الجامعات) وم.م.رافت احمد ابو المعالي الباحثة في قسم تقويم السلع القت محاضرة بعنوان (السلامة في المختبرات).

 

اما في اليوم الرابع فقد قدمت م.م . هدى جابر حسين محاضرة بعنوان (ملوثات كيميائية يتداولها الانسان في حياته اليومية)، كما قدم م.م. سداد جاسم محمد الباحث في قسم تقويم السلع محاضرة بعنوان (المجازر العصريه وأهميتها على صحه وسلامة المستهلك العراقي).

 وفي اليوم الخامس القى م. نبراس محمد عبد الرسول الباحث في قسم تقويم السلع محاضرة بعنوان (الحرائق والسلامة العامة).

 اختتمت اعمال الدورة بتوزيع الشهادات على المشاركين الذين اشادوا بنجاح الدورة على مستوى تطوير مهاراتهم العملية واكتسابهم المعرفة في مجالات المواصفة المختلفة، وقدم المشاركين مقترحاتهم بتكرار اقامة الدورة في وقت قريب.