مشاركة باحثتان في المؤتمر السنوي الثالث

مشاركة باحثتان في المؤتمر السنوي الثالث ..  

(المرأة والعلوم في العراق) 

شاركت الباحثتان د. حمدية محمد شهوان الحمداني الباحثة في قسم تقويم السلع وأداء الخدمات و د. افنان محمد شعبان الباحثة في قسم البحوث والدراسات في المؤتمر العلمي السنوي الثالث (المرأة والعلوم في العراق) الذي اقامته كلية العلوم للبنات في جامعة بغداد للمدة 7- 8/12/2016 تحت شعار (المرأة العراقية عالمة .. مبدعة … مضحية شمس مضيئة لبناء مستقبل زاهر).


افتتح اعمال المؤتمر على قاعة الحكيم بحضور معالي وزير التعليم العالي والبحث العلمي أ.د. عبد الرزاق العيسى و أ.د. علاء عبد الحسين رئيس جامعة بغداد وأساتذة وعمداء ومدراء تشكيلات جامعة بغداد ومن مختلف المؤسسات والجهات الحكومية، حيث القى السيد وزير التعليم العالي والبحث العلمي كلمة اشاد فيها دور المرأة في المجتمع والحياة والعلم، كما تحدث السيد رئيس جامعة بغداد عن ريادة المرأة في شتى مجالات الحياة وصبرها ودورها في رفع مستوى العملية التعليمية والعلمية، وجرى خلال افتتاح المؤتمر تكريم النساء الرائدات من المتقاعدات اللواتي ادين رسالتهن العلمية في جامعة بغداد.

ثم تبعها افتتاح الجلسات لمناقشة البحوث المقدمة في المؤتمرات في مختلف المجالات العلمية والبيئية والزراعية والبيطرية والإنسانية والسياسية والإعلامية وغيرها على قاعات كلية العلوم للبنات.