مركزنا يفتتح الدورة التدريبة المجانية
(التسويـــق الذاتـــي)

نظم مركز بحوث السوق وحماية المستهلك في جامعة بغداد الدورة التدريبة المجانية ( التسويق الذاتي) افتتحت بحضور مدير المركز الاستاذ المساعد الدكتور يحيى كمال خليل على قاعة المركز في جامعة بغداد/ الجادرية، والتي استمر لمدة ثلاثة أيام من من السابع والعشرين ولغاية التاسع والعشرين من شهر اذار الحالي وذلك بمشاركة 35 متدرب توزعوا بين كليات العلوم والطب البيطري والمعهد العالي للدراسات المحاسبية والمالية وعدد من منتسبي إعلام جامعة بغداد فضلاً عن مشتركين من منتسبي المركز.


رحب مدير المركز بكلمة ترحيبية بالمشاركين متمنياً لهم الاستفادة من مفردات الدورة ، القت المحاضرة لليوم الاول التدريسية في المعهد العالي للدراسات المحاسبية والمالية الاستاذ الدكتورة بيداء ستار لفتة التي تضمنت التعريف بمفهوم تسويق الذات كونه يمثل فن تقديم الذات للأخرين والتسويق للمهارات والقدرات والخبرات التي يمتلكها الفرد بطريقة مباشرة ولبقة، وذلك بدءاً بقيام الفرد بالتعرف على الصفات والمميزات في شخصيته والتي تجعله منفردا كشخصية مستقلة وذات سمات مميزة لتسهيل تسويق الذات في ايجاد فرص العمل وبناء العلاقات الاجتماعية وتطويرها وصولا الى الهدف الذي يسعى اليه لتحقيق طموحاته في الحياة، وقد تطرقت المحاضرة الى الاساليب الصحيحة والخطوات المهمة في سبيل تسويق الذات بطريقة ناجحة.

 


اما في اليوم الثاني القت مسؤولة وحدة الاعلام والمعلوماتية في مركزنا الدكتورة أفنان محمد شعبان محاضرة  تضمنت كتابة السيرة الذاتية لتسويق الذات بمحاور عدة اهمها تعلم فنون ومهارات كتابة السيرة الذاتية المميزة وكيفية اجتياز المقابلة الشخصية، مساعدة الباحثين عن وظائف على الحصول على وظيفة تناسب مؤهلاتهم وخبراتهم، التعرف على اتجاهات السوق حالياً ومستقبلاً والنظر في نوعية الوظائف المتاحة في السوق.


Comments are disabled.