30 يناير

محاضرة..المؤشرات النوعية للتعليم الجامعي.. مشكلة الهدر عند الطلبة ظاهرتي الرسوب والتسرب

محاضرة
المؤشرات النوعية للتعليم الجامعي.. مشكلة الهدر عند الطلبة ظاهرتي الرسوب والتسرب
ضمن أنشطة مركز بحوث السوق وحماية المستهلك…
ستلقي الدكتورة حسناء ناصر إبراهيم محاضرة بعنوان (المؤشرات النوعية للتعليم الجامعي.. مشكلة الهدر عند الطلبة ظاهرتي الرسوب والتسرب) تستعرض من خلالها مشكلة الهدر في التعليم الجامعي يمثل اخطر الأنواع لأنه يسبب فاقد لكثير من الجهود والأموال الموظفة مما يقلل من إنتاجية المؤسسات التعليمية وسبل المعالجة.

30 يناير

محاضرة المؤشرات النوعية للتعليم الجامعي.. مشكلة الهدر عند الطلبة ظاهرتي الرسوب والتسرب

ضمن أنشطة مركز بحوث السوق وحماية المستهلك…
ستلقي الدكتورة حسناء ناصر إبراهيم محاضرة بعنوان (المؤشرات النوعية للتعليم الجامعي.. مشكلة الهدر عند الطلبة ظاهرتي الرسوب والتسرب) تستعرض من خلالها مشكلة الهدر في التعليم الجامعي يمثل اخطر الأنواع لأنه يسبب فاقد لكثير من الجهود والأموال الموظفة مما يقلل من إنتاجية المؤسسات التعليمية وسبل المعالجة…

23 يناير

متابعة الصحف والمواقع الالكترونية حول الحلقة النقاشية

متابعة الصحف والمواقع الالكترونية حول الحلقة النقاشية
ارتأت هيئة التحرير أن تنقل بعض من الأخبار والتقارير للاطلاع على ما نشرته بعض الصحف والمواقع الالكترونية حول الحلقة النقاشية التي أقامها مركز بحوث السوق وحماية المستهلك.
– ميناء مبارك أرادة دولية مخطط لها سابقاً
– مجلس البصرة: ميناء مبارك لن يرى النور وسينتهي اقتصاديا بتشييد ميناء الفاو
– تخصيص أموال لميناء الفاو الكبير في ميزانية 2012

23 يناير

مختصون يحذرون من استمرار زيادة نسب التضخم في البلاد

مختصون يحذرون من استمرار زيادة نسب التضخم في البلاد
شهدت اسواق العاصمة بغداد وبقية المحافظات ارتفاعات طفيفة في أسعار المواد الغذائية والملابس والمواد المنزلية على حد سواء، وعزا مراقبون أسباب تلك الارتفاعات إلى غلاء أسعارها في بلدان المنشأ من جهة والى الانفلات السعري للأسواق الذي لا يخضع لمراقبة وقوانين الجهات المختصة في العراق،

23 يناير

الكهرباء أسوأ الخدمات والتموينية في تراجع

تقرير رسمي: الكهرباء أسوأ الخدمات والتموينية في تراجع
بغداد/ المدى
اظهر مسح قامت به أجهزة حكومية مع مؤسسات تابعة للأمم المتحدة انتشار الفساد والرشوة ونقص الكهرباء وارتفاع البطالة في العراق وذلك بعد أيام من نشر مسح قامت به شركة عالمية اظهرت فيه أن بغداد أسوأ مدينة للمعيشة من بين مدن العالم.

21 يناير

وقد أغنيت هذه البحوث والمداخلات والمناقشات

وقد أغنيت هذه البحوث والمداخلات والمناقشات وصولا إلى أفضل التوصيات وسيتم نشر ملخصات هذه البحوث في الموقع الالكتروني للمركز www.mracpc.uobaghdad.edu.iq. والجدير بالذكر أن هذه المحاضرات والحلقات النقاشية ستتوالى أسبوعيا ضمن أنشطة المركز على مدار العام لمعالجة المشاكل الاقتصادية والخدمية المرتبطة بالمستهلك.

21 يناير

. المحاضرة الرابعة بعنوان (التداول غير الصحي لأدوية تغيير الوزن وتأثيرها على صحة المستهلك) :-

. المحاضرة الرابعة بعنوان (التداول غير الصحي لأدوية تغيير الوزن وتأثيرها على صحة المستهلك) :- التي قدمتها الدكتورة علياء سعدون واستعرضت من خلالها السمنة والنحافة وأسبابهما، والأدوية المغيرة للوزن والتأثيرات الجانبية الغير الصحية.

21 يناير

3. المحاضرة الثالثة بعنوان (الفرص والتهديدات التي تواجه المراكز البحثية وتسويق المخرجات البحثية)

3. المحاضرة الثالثة بعنوان (الفرص والتهديدات التي تواجه المراكز البحثية وتسويق المخرجات البحثية) :- للمدرس المساعد مصطفى جعفر وتناول فيها، الفرص والتهديدات التي تواجه الباحثين والمراكز البحثية على حد سواء من حيث المحاور القانونية والإدارية والعلمية وكيفية تسويق نتائج المخرجات والبحوث والدارسات لتلك المراكز

21 يناير

التقنيات الحديثة ومدى تأثيرها على الخصوصية المعلوماتية

المحاضر الثانية بعنوان (التقنيات الحديثة ومدى تأثيرها على الخصوصية المعلوماتية):- التي قدمها الباحث المدرس جان سيريل حول المخاطر المتزايدة في مجال التقنيات الحديثة على حماية خصوصية قواعد البيانات الشخصية، والانترنت.

21 يناير

عبوات الأغذية الذكية

المحاضرة الأولى بعنوان (عبوات الأغذية الذكية):- التي قدمها الدكتور محمد الصوفي استعرض خلالها التطورات الحديثة في مجال صناعة وتعبئة الأغذية ودور التقانات الحديثة في حماية المستهلك من الأغذية التالفة.