25 نوفمبر

ايفاد السيد مدير المركز الى اقليم كردستان العراق/ اربيل

ايفاد السيد مدير مركز بحوث السوق وحماية المستهلك (د. سالم صالح التميمي) الى اقليم كردستان العراق/ اربيل للمشاركة في “دورة اعضاء فريق السياسات” والخاصة بتنفيذ المحور الاول من مشروع اليونيدو(تطوير البنية التحتية للجودة لتسهيل التجارة وتعزيز حماية المستهلك) للفترة من 23-27/ 11/ 2013.

13 نوفمبر

وسائــل النقل المستــدام

النقل المستدام مصطلح جديد على اللغة العربية، لكنه متداول منذ عدة سنوات باللغات الأجنبية، ويتشابه في ذلك مع مصطلحات عديدة أخرى مثل ”التنمية المستدامة”. فما المقصود بالنقل المستدام؟ ممكن أن يعني: الانتقال بالوسائل التي تحافظ على سلامة البيئة ونظافتها من الملوثات. وياحبذا لو تم ذلك الانتقال بالاعتماد على القدمين اذا أمكن. هذا المفهوم يعني تحقيق ما يلي: بيئة نظيفة، ترشيد في الاستهلاك، استخدام عقلاني للموارد، إكساب المواطنين الصحة الجيدة.

13 نوفمبر

المسؤوليـة المشتـركـة في بنـاء الوطـن

بالرغم من تغيير الظروف وتهيئة الحوافز للتطور والنجاح والبناء الا اننا بعيدين كل البعد عن الامس البعيد، ففي عشرينيات القرن الماضي عندما تكتب لوائح معينة سواء تخص النظافة في الطرق والاسواق ونجد اغلب المواطنين ملتزمين بتطبيقها وخصوصا اهالي بغداد ويتباهون بالأناقة والنظافة وحتى القرى والارياف عندما يطلب شيخ العشيرة شيء عام يكون الكل ملزم بتطبيقها مازالت هي للصالح العام..

13 نوفمبر

الامراض والعلاج في الحكمة الالهية

المرض يكون على نوعين: مرض القلوب ومرض الابدان وكلاهما مذكوران في القرآن الكريم أن هذا ما ذكره ابن قيم الجوزية في كتابه الطب النبوي. وكما أشار فيه أيضاً الى أن: هذا التقسيم فيه من الحكمة الالهية والاعجاز القرآني والعلمي الشيء الكثير, والذي لم يتوصل اليه الاطباء إلا حديثاً وبصورة خاصة في منتصف القرن الثامن عشر,