فعاليات أسبوع الإعلام الجامعي الأول في جامعة بغداد


نشاطات المركز

فعاليات أسبوع الإعلام الجامعي الأول في جامعة بغداد

 

أقام الإعلام الجامعي في رئاسة جامعة بغداد برعاية الأستاذ الدكتور موسى جواد الموسوي رئيس جامعة بغداد فعاليات الأسبوع الإعلام الأول، والذي تضمن نشاطات إعلامية وعلمية وثقافية واجتماعية بهدف تطوير أداء الإعلام الجامعي وتوسيع سبل التعامل مع المؤسسات الإعلامية والتعليمية.

تضمنت الفعاليات إصدار كتاب الإعلام الجديد تطور الأداء الوسيلة والوظيفة، وتم مناقشة واقع الأداء الإعلام الجامعي في جامعة بغداد عبر طرح عدد من البحوث التي تمحورت حول دور الإعلام الجامعي في خدمة الجامعة والمجتمع، وكان لمركز بحوث السوق وحماية المستهلك المشاركة من خلال بحث (الإعلام الجامعي وتمكين قدرات الطلبة الموهوبين) للمدرس أفنان محمد شعبان.

وضمن فعاليات أسبوع الإعلام الجامعي الأول صدرت المجموعة الأولى لـ(الدراسات في الإعلام الجامعي) لنخبة من الأكاديميين المختصين بشؤون الإعلام تناقش قضايا هامة تتعلق بتنمية قدرات طلبة الجامعة عن طريق الإعلام الجامعي.

كرم الإعلام الجامعي السيد رئيس جامعة بغداد لجهوده الثمينة في دعم مسيرة عمل الإعلام الجامعي، كما تم تكريم العاملين في مجال الإعلام الجامعي وتوزيع الشهادات التقديرية من قبل السيد رئيس جامعة بغداد.

وفي سياق ذلك لا ننسى أن على الإعلام دور في حماية السوق والمستهلك من الغش والتضليل كما أن لمركز بحوث السوق دور مهم في نشر التوعية الثقافة الاستهلاكية عبر ما يقدمه من بحوث ومقالات وتحقيقات مختلفة.