مشاركة مركز بحوث السوق وحماية المستهلك في الندوة.. ( الثرمستون والطابوق الجيري )

مشاركة مركز بحوث السوق وحماية المستهلك في الندوة..

( الثرمستون والطابوق الجيري )

شارك مدير مركزنا الاستاذ الدكتور يحيى كمال خليل في الندوة (الثرمستون والطابوق الجيري) التي نظمها الجهاز وبالتعاون مع رابطة معامل الثرمستون والطابوق الجيري في العراق وذلك في يوم الثالث عشر من شهر شباط الحالي في القاعة الرئيسية مقر الجهاز المركزي للتقييس والسيطرة النوعية.

افتتح الندوة الدكتور حسين علي داود رئيس الجهاز المركزي للتقييس والسيطرة النوعية مؤكداً ان  مساعي الجهاز في توحيد الجهود الوطنية ذات العلاقة والنهوض بجميع القطاعات للوصول الى ثقة المستهلك العراقي بالمُنتِج والمُنتَج المحلي نظراً لما يتمتع به من جودة عالية واسعار مناسبة وخضوع المصانع والمعامل العراقية الى رقابة جهات حكومية عدة ومنها الجهاز المركزي للتقييس والسيطرة النوعية.

كما وضح السيد ضياء الموسوي رئيس رابطة معامل الثرمستون والطابوق الجيري في العراق اهمية هذه المادة في عملية البناء ومدى ملائمتها للتوجهات الحديثة نحو بيئة مستدامة وآمنة.

وقد حضر هذه الندوة السيد مدير عام دائرة التقييس في الجهاز والدكتور عميد كلية الهندسة في جامعة النهرين والسيد علي الجبوري ممثل محافظة كربلاء والسادة اعضاء الرابطة ومنتسبي قسم الصناعات الانشائية التابع لدائرة السيطرة النوعية في الجهاز.

وهدفت الندوة الى النهوض بجميع القطاعات وخاصة القطاع الخاص والذي يمثل احد شرايين الصناعة الوطنية وبعودة عبارة ( صنع في العراق ) بالظهور مجدداً على المنتوجات المحلية الصنع والمطابقة للمواصفات القياسية المعتمدة للوصول الى ثقة المستهلك العراقي وضمان جودة المنتج ومطابقته للمواصفات القياسية المعتمدة.