برعاية السيد مدير مركز بحوث السوق وحماية المستهلك الأستاذ المساعد الدكتور محمود عبدالله جاسم ستقيم وحدة التعليم المستمر وضمن خطة دورات المركز لعام 2023 الـدورة التدريبية الموسومة: (الاجراءات الوقائية لمواجهة الحرائق في المباني والمؤسسات) للفترة من ١٠-١٢/ ١٠/ ٢٠٢٣ وستتضمن الدورة التطرق الى التعريف بخطورة الحرائق واسباب تشكل وحدوث الحرائق والحروق الناتجة بسبب التعرض للحرائق وانواعها واشكالها والطرق المتبعة للوقاية من الحرائق وايقافها.. وتقليل الاثار المدمرة والخطيره للحرائق والحروق على المجتمع والمباني.

وتتضمن الدورة جزء نظري توعوي.. وجزء عملي لاستعمال طفايات الحرائق.. واستعمال اهم الاسعافات الاولية في حالة تعرض و اصابة احد ما بالحروق..

– اصبحت مشكلة انتشار الحرائق والدمار الذي تسببه مشكلة عالمية وليست محلية فقط ولابد ان تتكاثف الجهود الدولية والمجتمعية من كل المؤسسات والافراد من اجل وضع الحلول وزيادة الوعي باهمية الحفاظ على سلامة الفرد والمجتمع من مخاطر الحرائق واتباع الطرق الوقائية لمنع حدوث اي ضرر ووضع ستراتيجيات ملائمة وصحيحة وفعالة لمواجهة اي خطر ممكن ان يتشكل.. للحفاظ على الموارد البشرية والبنى التحتية والمباني والخدمات بشكل يضمن السلامة للجميع لتحقيق مجتمع واعي وحياة امنة.

ستكون الدورة مجانية

مـــدة الــدورة: ثلاث ايام

١٠-١٢ / ١٠/ ٢٠٢٣

المحـــاضرون :

1- أ.م. نبراس محمد عبد الرسول

2- م. د. هدى جابر حسين

3- م. د. ابتسام فريد علي

الفئـة المستهدفــة: موظفي تشكيلات جامعـة بغـداد وكافة وزارات ودوائر الدولة وكل شرائح المجتمع.

العنـوان : مركــز بحــوث السوق وحمايــة المستهلك / جامعــة بغــداد / مجمع الجــادرية/ قــرب كليــة العلوم السياسية.

Comments are disabled.